منتدى وموقع السيد الرئيس محمد حسنى مبارك
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عداد الزوار بدأ 11\11\2011

Website counter

فتح حساب
صفحة جديدة 1


صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 1

اعلانات
https://www.youtube.com/c/ayobtube/videos
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 الحكم على المصرية ” نجلاء وفا” بخمس سنوات و500 جلدة لخلافها مع إحدى الأميرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الرتبة العسكرية \عقيد جيش
الرتبة العسكرية \عقيد جيش
avatar

عدد المساهمات : 1154
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
العمر : 32
الموقع : http://mubarak.mountada.net

مُساهمةموضوع: الحكم على المصرية ” نجلاء وفا” بخمس سنوات و500 جلدة لخلافها مع إحدى الأميرات   الجمعة أغسطس 10, 2012 3:53 pm

           


الحكم على المصرية ” نجلاء وفا” بخمس سنوات و500 جلدة لخلافها مع إحدى الأميرات


نجلاء وفاء” التي سبق وان جلدت في الاول من مايو الماضي 300 جلده علي فترات متواليه ويتوقع استكمال العقوبه في تاريخ قريب، لكنه غير معلوم.

وكانت السلطات السعوديه قد القت القبض علي المواطنه المصريه السيده “نجلاء يحيي وفا” في 30 سبتمبر 2009، بايعاز من احدي الاميرات في العائله الملكيه الحاكمه، كانت تربطهما شراكه فياعمال تجارية، حيث داهمت قوات الامن السعوديه منزل السيده نجلاء وصادرت منها الاوراق و الممتلكات الشخصيه الخاصه بها وباعمالها كمستثمره مصريه داخل المملكه.

واكد مؤسسه الكرامه لحقوق الانسان، ان “وفاء” استجوبت من قبل محققين تابعين لشرطه السليمانيه لمده اربعه ايام، عانت خلالها من سوء المعامله وتعرضت للسبّ من قبل المحقق ومن محامي خصمها، كما لم يسمح لها توكيل محامي بايعاز من الخصم.

واضافت، انه بعد الانتهاء من التحقيق مكثت رهن الاحتجاز التسعفي بدون محاكمه، لمده سنه و8 اشهر، مثلت علي اثرها امام المحكمه الجزائيه بالرياض، ولم يقدم لها ايّ دعم قانوني، كما لم يسمح لها بتوكيل محامي خلال 13 جلسه محاكمه، قبل ان تصدر ذات المحكمه عليها حكماً بتاريخ 14 من يونيو 2011 ، قضي بالحبس لمده 5 سنوات و 500 جلده.

واشارت منظمه الكرامه ان المصريه نجلاء تقدمت بالاستئناف امام محكمه التمييز التي نظرت في طلب الاستئناف واقرت اسقاط العقوبه لعدم وجود اسباب تدينها، غير ان ملف القضيه عاد مره اخري للمحكمه بطريقه غير قانونيه، فاجبرت علي الموافقه علي الحكم.

وقال المحامي احمد مفرح، باحث قانوني بمنظمه الكرامه مكتب مصر: ان حاله السيده وفاء واحده من مئات الحالات لمواطنين مصريين يتم اعتقالهم دون وجه حق لمدد طويله ويحاكمون محاكمات صوريه جائره، بالاضافه الي تعرضهم للتعذيب وسوء المعامله.

وعانت السيده نجلاء داخل السجن من التعذيب وسوء المعامله من طرف الحارسات، بالاضافه الي منعها من الزياره و حرمانها من الاتصال بعائلتها واهلها طيله 6 اشهر.

وبدات السلطات السعوديه في تنفيذ عقوبه الجلد بحق السيده نجلاء ابتداءً من نهايه مايو الماضي، حيث جلدت بداخل سجن الملز 300 جلده، بواقع 50 جلده اسبوعيا، في حين يتبقي عليها 200 جلده يتوقع تنفيذها عقب شهر رمضان، علما انها تعاني من اعوجاج في العمود الفقرى، طبقا لما اكدته تقارير طبيه.

وقالت شيرين فريد منسقه رابطه اهالي المعتقلين المصريين في السعوديه: “ان جلد مواطنه مصريه، بعد اعتقالها تعسفياً ومحاكمتها محاكمه غير عادله امر لا يمت الي الانسانيه بصله”، واضافت: “من المؤسف ان الخارجية المصرية لم تحرك ساكناً ازاء المواطنه المصريه نجلاء”، وحملت شيرين سعيد الحكومه السعوديه مسؤوليه ما تعرضت له السيده نجلاء من تعذيب و تعسف.

يذكر انالمملكة العربية السعودية من الدول الموقعه علي اتفاقيه مناهضه التعذيب، الا ان سجلها حافل بكل انواع الانتهاكات والتجاوزات من اعتقالات تعسفيه وتعذيب ومعامله مهينه تمس كرامه المواطنين السعوديين والعماله الاجنبيه بشكل خاص.
{**صفحة جديدة 1

}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mubarak.mountada.net
 

الحكم على المصرية ” نجلاء وفا” بخمس سنوات و500 جلدة لخلافها مع إحدى الأميرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وموقع السيد الرئيس محمد حسنى مبارك :: منتدى الجرائم والاحداث وغرائب الصور-