منتدى وموقع السيد الرئيس محمد حسنى مبارك
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عداد الزوار بدأ 11\11\2011

Website counter

فتح حساب
صفحة جديدة 1


صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 1

اعلانات
https://www.youtube.com/c/ayobtube/videos
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 القانون الاسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مبارك في القلب
الرتبة العسكرية \مقدم جيش
الرتبة العسكرية \مقدم جيش


عدد المساهمات : 347
تاريخ التسجيل : 10/07/2011
العمر : 26
الموقع : YAHOO.COM

مُساهمةموضوع: القانون الاسباني   الأربعاء نوفمبر 09, 2011 12:42 am

           
قانون اسبانيا هي مصطلح يستخدم لوصف التشريع المعمول به في مملكة اسبانيا ، والتي تفهم على أنها تعني الأراضي الإسبانية ، والمياه الاسبانية والقنصليات والسفارات ، والسفن التي ترفع العلم الاسباني في المياه الدولية. وهو ينطبق أيضا على القوات المسلحة الاسبانية في جميع أنحاء العالم. القانون الاسباني تنبع من الشعب الإسباني من خلال المؤسسات المنتخبة ديمقراطيا. على قدم المساواة ، وهو جزء من التشريع يأتي من المؤسسات الدولية من الاتحاد الأوروبي ، والذي يتمتع أيضا بشرعية ديمقراطية.
خصائص من القانون الاسباني:
السيادة الدستورية
القانون الاسبانية العليا هو الدستور الاسباني لعام 1978 ، الذي ينظم عمل الهيئات العامة والحقوق الأساسية للشعب الاسباني ، فضلا عن تنظيم واختصاصات الحكم الذاتي للمجتمعات مختلفة. الدستور ، فضلا عن كونها قابلة للتطبيق مباشرة من قبل السلطة القضائية ، تتمتع التفوق المادي هو الذي يحدد ما تبقى من القوانين في إسبانيا.
الرقابة الدستورية
يجب أن تكون جميع القوانين المعلنة في اسبانيا متوافقة مع الدستور (جميع القوانين التي تتعارض مع الدستور باطلة). ومع ذلك ، فمن الواضح أن هناك حاجة إلى هيئة عامة لتنظيم وفاء من هذه القاعدة. في حالة اسبانيا ، وهي المحكمة الدستورية موجودة ، الذي يتبع Kelsenian (أو النمساوية) النموذج.
بعد هذا المذهب ، والمحكمة الدستورية وظيفتين أساسيتين :
ضمان جميع القوانين متوافقة مع الدستور.
إعلان بطلان القوانين التي تتعارض مع الدستور.
في الحالة التي يكون فيها أسئلة محكمة عادية القانون ، فقط حق الاعلان المتاحة ، وأنها يجب أن تذهب إلى المحكمة الدستورية مع مسألة دستورية بحيث يمكن إعلانها ، وبالتالي هو الجهة الوحيدة التي تمتلك القدرة على رفض القوانين.
الفصل بين السلطات
تقسيم السلطات ، والفكرة الأساسية في الفكر الليبرالي ، هي جوهر النظام السياسي. في قلبها ، والسيادة الوطنية للانتخابات يسمح ، عن طريق الاقتراع العام (للرجال وامرأة من كبار السن 18) ، وممثلي الشعب صاحب السيادة في المحاكم العامة . ممارسة المحاكم العامة السلطة التشريعية من خلال مجلسين ، مجلس النواب و مجلس الشيوخ ، واختيار رئيس الوزراء ومراقبة أعمال السلطة التنفيذية ، التي يجب أن يطيع القانون.
السلطات القضائية الوقوع في أيدي القضاة و المحاكم ، وهو المكتب الذي وصول الجمهور إليها ، وهيئة محلفين ، والتي شكلت من قبل المواطنين الذي اختاره اليانصيب في كل حالة. المحكمة الدستورية للقوانين والضوابط والإجراءات التي اتخذتها الإدارة العامة يجب أن تنسجم مع ماغنا كارتا .
مصادر القانون الاسباني:
القانون.
العرف .
المبادئ العامة للقانون.
الفقه هو مصدر ثانوي.
منظمة القانون العام الاسباني
القانون الدستوري. هذا هو مجموعة من القوانين والمؤسسات القضائية المتعلقة بتنظيم المؤسسات الدستورية وممارسة حقوق المواطن وحرياته الأساسية.
القانون الإداري. ينظم هذا التنظيم وسير عمل السلطات والهيئات التابعة للدولة وعلاقاتها مع الأفراد.
القانون الجنائي. ينظم هذا ما يسمى العقابية (التأديبية) الإجراءات.
عملية سن القوانين. تم دمج هذا من قبل مجموعة من القوانين التي تنظم إجراءات التحكيم.
المالية والضريبية القانون. هذا هو مجموعة من القوانين التي تنظم أو دراسة الموارد المالية التي تشكل للدولة والهيئات العامة الأخرى. انهم تنظيم إجراءات الحصول على الودائع وتنظيم النفقات والمدفوعات.
القانون الدولي العام. تم دمج هذا من القوانين التي تنظم العلاقات القضائية بين كل دولة وغيرها من أعضاء المجتمع الدولي.
تنظيم القانون الخاص الاسبانية
القانون المدني. تم دمج هذا من قبل مجموعة من القوانين التي تنظم هذا الشخص ، والأسرة ، والأصول الشخصية ، والعلاقات التعاقدية وخارج المسؤولية المدنية التعاقدية. ضمن هذا نجد أن القانون العام والمحلي.
القانون التجاري. هذا هو مجموعة من القوانين التي تنظم القانون المتعلق الأعمال ، في عالم الأعمال.
العمل أو القانون الاجتماعي. هذا وتنظم العلاقات بين العمال وأرباب العمل. يشكو سقوط الضمان الاجتماعي بموجب القانون العام.
القانون الدولي الخاص. هذا وينظم العلاقات بين الأشخاص الطبيعيين والقضائية من جنسيات مختلفة.
القانون العام والخاص
في اسبانيا ، في إطار القانون العام وتضمنت لائحة مؤسسات الدولة العليا ، والقانون الدستوري ، الذي ينظم للمنظمة وكفاءات وأداء الهيئات الدستورية (ل مجلس الدولة ، و محكمة الحسابات ، و المحكمة الدستورية ، و المجلس العام للقضاء قوة اسبانيا ، الخ) ، والحقوق المعترف بها دستوريا والآليات الدستورية للقيام مع تدخل من قبل الهيئات العامة مع الحريات الفردية والحقوق والضمانات.
وشملت أيضا ضمن نطاق القانون العام والقانون الجنائي وقانون العملية ، والقانون المالي والضريبي وبعض أجزاء من قانون العمل (المخالفات والعقوبات في النظام العام ، على سبيل المثال).
التسلسل الهرمي للقوانين
المادة 1.2 من القانون المدني الإسباني ينص على أن تكون متميزة لقوانين السفلي والعلوي. ومع ذلك ، لا يقتصر على العلاقة بين القوانين على سؤال من التسلسل الهرمي ، ولكن أيضا العلاقات بين الكفاءة وجود بعض القوانين وغيرها.
اعتبارا لذلك ، فإن الدستور الاسباني لعام 1978 هو القانون الأعلى الذي ينظم جميع العلاقات المعقدة بين القوانين المختلفة ، ومكانها في التسلسل الهرمي.
التسلسل الهرمي للقوانين الاسبانية هي على النحو التالي :
الدستور.
المعاهدات الدولية.
القانون بمعناه الدقيق : القانون الأساسي (الذي يتطلب وجود أغلبية مطلقة من المحاكم العامة ) ، القانون العام والقوانين التنظيمية (التي توجد بين و المرسوم الملكي للقانون و المرسوم الملكي التشريعي ).
القوانين المنبثقة عن السلطة التنفيذية ، مع التسلسل الهرمي الخاص بها على أساس من وظائف الجسم التي جعلت منها ( المرسوم الملكي ، المرسوم ، الأمر الوزاري ، الخ).
بجانب هذا ، فإن الدستور ينص على الاسبانية اختصاص مناطق الحكم الذاتي فيما يتعلق بتنظيم مناطق معينة ، وقدرتها على خلق قوانين القانونية عبر البرلمانات الخاصة بهم. في إجراء الحكم الذاتي بين البرلمان والبرلمان الوطني و النظام الأساسي للحكم الذاتي موجودا ، والذي هو القانون الأساسي لمناطق الحكم الذاتي. بعد هذا ، سوف يكون التسلسل الهرمي للقوانين التي يمليها القانون للبرلمان الحكم الذاتي فيما يتعلق اختصاصاتها التنظيمية ، والتي تمليها السلطة التنفيذية تتمتع بالحكم الذاتي.
السلطات المحلية لا تملك القدرات التشريعية حتى لو كانت تملك السلطة التنظيمية.
العلاقة بين القوانين الوطنية المستقلة ويعتمد الكفاءات المنصوص عليها في الدستور وفي النظام الأساسي للحكم الذاتي منها. المحكمة الدستورية هي الهيئة مع السلطة لتقرر ما إذا كان القانون غير دستوري أم لا ، وكذلك القدرة على حل النزاعات بشأن الاختصاصات بين الدولة والجماعة المتمتعة بالحكم الذاتي والسلطات المحلية.
العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والقانون الاسباني
فضلا عن هذه المستويات الثلاثة ، لا بد من الإشارة إلى قانون الجماعة الأوروبية ، وهو نظام مستقل القانونية المعمول بها في اسبانيا والتي هي قوانين السيادة على القوانين الوطنية مع فضيلة إلى التسلسل الهرمي للمصادر ، الأمر الذي يضع المعاهدات الدولية على مستوى أعلى من القانون. بخصوص الدستور هناك جدل كبير بين الدستوريين وCommunitarians على النحو الذي هي العليا. لسابق الدستور العليا ، في حين أن لهذا الأخير على المعاهدات هي العليا. في الممارسة العملية ، وهي المرة الوحيدة التي تعارض الدستور والمعاهدات ، تم تعديل الدستور من أجل أن يتماشى مع المعاهدات.
من جانبها ، ينقسم القانون إلى قانون المفوضية الأوروبية الأصلية والمشتقة ، الأصلي لها أصولها في المعاهدات التي صادقت عليها إسبانيا ، والمنبثقة المستمدة من المؤسسات الأوروبية.
جميع القوانين النابعة من المؤسسات الأوروبية قابلة للتطبيق مباشرة في اسبانيا في الفضيله من معاهدة الاتحاد الأوروبي ، التي صادقت عليها إسبانيا ، وبالتالي جزءا من القانون الداخلي الاسبانية. نظرا إلى أن المعاهدات وموضع أعلى هرمية مقارنة للقوانين ، سيكون في حالة من الصراع أن تعطى أولوية المعاهدات.
المفوضية الأوروبية في إطار القانون فإنه من الضروري أن نميز بين التوجيهات و اللوائح . توجيهات في حاجة إلى دولة من الدول الأعضاء على تطبيقها من خلال سن القوانين بينما الأنظمة المطبقة مباشرة .
تفسير القوانين في اسبانيا.
قانون ينظم الأهلية الإسبانية تفسير القوانين في إسبانيا ، وينص على ما يلي :
3.1. القوانين يجب أن تفسر وفقا للمعنى الصحيح من أقوالهم ، فيما يتعلق سياقها ، والسجلات التاريخية والقانونية والاجتماعية للواقع في الوقت الذي يتعين عليهم تطبيقها ، مع إيلاء اهتمام خاص لروح وغائية ما ذكر أعلاه . 3.2. يجب اعتبار المساواة في تطبيق القوانين ، وعلى الرغم من أن قرارات المحاكم يمكن حصرا فقط على بقية هذا عندما يسمح القانون صراحة على ذلك.
المادة - القانون المدني الاسباني 3
4.1. وإنفاذ قوانين مشابهة تحدث عندما القوانين لا نفكر في فرضية معينة ، لكنهم
المادة (4) ، القانون المدني الاسباني.














هذا هو القانون الاسباني.

_________________
صاحب الامل المفقود
{**صفحة جديدة 1

}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ماريال
الرتبة العسكرية\عميد جيش
الرتبة العسكرية\عميد جيش


عدد المساهمات : 2039
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: القانون الاسباني   الأربعاء نوفمبر 09, 2011 2:34 pm

           
اسبانيا من اجمل بلاد العالم .......وهي قريبة من الدول العربية في اشياء كثيرة .....
{**صفحة جديدة 1

}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

القانون الاسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وموقع السيد الرئيس محمد حسنى مبارك :: (المنتديات العامة موقع الرئيس حسنى مبارك) :: المنتدى العام-